شركة ECP تعلن عن خصم بنسبة 20% على بطاقات حضور مؤتمر MSGBC للنفط والغاز والطاقة لعام 2023

MSGBC

تحت شعار “تطوير فرص الطاقة في حدود إفريقيا الجديدة”، تعتمد نسخة هذا العام من مؤتمر ومعرض MSGBC على نجاح المنطقة في قطاع الطاقة، من خلال أول إنتاج للنفط والغاز نهاية العام الجاري 2023، من مشروعي”سانغومار” (Sangomar) للنفط في السنغال، وحقل السلحفاة أحميم الكبير للغاز (Greater Tortue Ahmeyim)، المشترك بين موريتانيا والسنغال. كما تركز هذه النسخة على بحث الآفاق الواعدة لهذه النهضة الاقتصادية ودور الفاعلين في دول المنطقة في تطوير هذه الديناميكية الجديدة والدفع بها إلى الأمام.

 ويهدف هذا المؤتمر، بوصفه المنصة الإقليمية الوحيدة المشتركة لقطاع الطاقة وسلسلة القيمة المضافة المتعلقة بها في الدول المشكلة لحوض MSGBC، إلى زيادة الاستثمار الأجنبي في الأسواق الناشئة مثل الغاز الطبيعي والهيدروجين الأخضر والكهرباء، من أجل تحويل المنطقة إلى قطب عالمي للطاقة.

وستنعقد نسخة هذا العام 2023 من مؤتمر ومعرض ” MSGBC”، تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ غزواني، وبالشراكة مع وزارة البترول والمعادن والطاقة الموريتانية، والشركة الموريتانية للمحروقات (SMH)، وشركة المحروقات السنغالية (Petrosen) و Cos Petrogaz وغرفة الطاقة الأفريقية. وستقدم النسخة فرصًا لا مثيل لها للمستثمرين ومطوري المشاريع، خصوصا في مجالات الطاقة والقطاعات ذات الصلة.

وخلال المؤتمر، ستكون هناك طاولات مستديرة لتناول تحديات التنمية والفرص المتاحة في أسواق دول المنطقة، بينما ستركز المحاضرات والمعارض على تقديم رؤية شاملة لمختلف جوانب قطاع الطاقة في دول شبه المنطقة.

وفضلا عن التركيز على إتاحة الفرص للتشبيك وتوقيع الصفقات، سيعمل المؤتمر على وضع أسس قوية لضمان استمرار الصلات والتشارك بين مختلف المشاركين، مما سيساعد في تكوين شراكات وإطلاق مشاريع جديدة.

الجدير بالذكر أن قطاع الطاقة في منطقة حوض MSGBC  مقبل على تحقيق نمو واسع النطاق، وذلك بفضل جهود موريتانيا والسنغال لاستغلال النفط والغاز في إطار المخطط الرئيس للغاز بموريتانيا، وخطة السنغال الناشئة، وتكامل قطاعات الطاقة والتعدين والزراعة والتصنيع في غينيا كوناكري، وازدهار سوق الطاقة المتجددة في غينيا بيساو واستعداد غامبيا لإصدار عدد تراخيص التنقيب عن النفط والغاز.

في هذا السياق، سوف يبحث مؤتمر ومعرض “MSGBC  ” للطاقة والنفط في نسخته القادمة عدة إشكاليات، من أهمها؛ كيف يمكن لدول المنطقة تحقيق نهضة تنموية شاملة من خلال تثمين مواردها من الطاقة.

وستضم هذه النسخة من المؤتمر، التي تحتضنها موريتانيا، مجموعة من الفاعلين في المشهد الإقليمي والدولي لقطاع الطاقة.

لتأمين مكانك بين الفاعلين والقادة الإقليميين والمستثمرين العالميين في قطاع الطاقة؛ قم بشراء بطاقة لحضور المؤتمر، واستمتع بخصم 20% قبل انتهاء صلاحية العرض.

Share This Article

Other Reads

Energy Capital & Power

Energy Capital & Power

Energy Capital & Power is the African continent’s leading investment platform for the energy sector. Through a series of events, online content and investment reports, we unite the entire energy value chain – from oil and gas exploration to renewable power – and facilitate global and intra-African investment and collaboration.
X
X